قم بتثبيت إضافات الضيف للحصول على تجربة VirtualBox أفضل

في آخر مقالتين لي ( تثبيت Windows XP كجهاز افتراضي على VirtualBox x و تثبيت وتكوين VirtualBox لأنظمة تشغيل افتراضية ) رأيت مدى سهولة تثبيت VirtualBox ثم تثبيت Windows XP كجهاز افتراضي. الآثار المترتبة على هذا البرنامج محدودة فقط مثل خيال المستخدم. ولكن هناك حالات قد لا يبدو فيها التثبيت أو يشعر كما تريد تمامًا.

في الإعداد الافتراضي الخاص بي لنظام التشغيل Windows XP ، في مربع Ubuntu 9.04 الخاص بي ، أدى تثبيت نظام التشغيل Windows XP إلى جعل سطح مكتب قابل للاستخدام تمامًا مع ألوان 32 بت بدقة 800 × 600. هذه الدقة ، بالطبع ، ليست مثالية لبعض المواقف (مثل وضع ملء الشاشة). من أجل الحصول على دقة أعلى ، إلى جانب الميزات الأخرى ، يجب عليك تثبيت إضافات الضيف. هذه عملية بسيطة يمكن إجراؤها بسرعة وتؤدي إلى تجربة مستخدم أفضل بكثير من الافتراضي. لذلك ... دعنا نصل إلى التثبيت.

Figure 1
شكل 1

قبل محاولة تثبيت إضافات الضيف ، يجب أن يكون جهازك الافتراضي قيد التشغيل. بمجرد تشغيل VM ، سترى ثلاثة إدخالات قائمة في الجزء العلوي من النافذة: الجهاز والأجهزة والمساعدة. تريد النقر فوق إدخال الأجهزة ثم النقر فوق إدخال تثبيت إضافات الضيف (انظر الشكل 1).

ما ستراه هو رسالة تحذير تخبرك بعدم إمكانية العثور على صورة القرص المضغوط لإضافات الضيف. لا تخف ، هذا طبيعي. انقر فوق 'نعم' لتنزيل الصورة ثم انقر فوق 'تنزيل' للتأكيد. سترى شريط تقدم في الجزء السفلي الأيسر من نافذة الجهاز الظاهري.

عند انتهاء هذا التنزيل ، سيتم سؤالك عما إذا كنت تريد تحميل الصورة. انقر فوق الزر Mount للكشف عن معالج إعداد Sun xVM. انقر فوق التالي في شاشة الترحيب التي ستنتقل بك إلى نافذة اتفاقية الترخيص. انقر فوق الزر أوافق (واقرأ الترخيص إذا كنت تشعر بالميل لذلك).

Figure 2
الشكل 2

ما تفعله الآن هو تثبيت بسيط يشبه تطبيق Windows. سيكون 'الخطأ الوحيد' أثناء التثبيت هو تحذير من أن البرنامج لم يجتاز اختبار شعار Windows. تجاهل هذا التحذير وانقر فوق متابعة على أي حال. ستومض شاشتك لمدة ثانية - لا تقلق.

سترى هذا التحذير مرة أخرى عندما يحاول تثبيت برنامج لأجهزة التأشير.

بعد هذا التحذير ، سيكتمل التثبيت ، وبنمط Windows المعتاد ، سيُطلب منك إعادة تشغيل جهازك الظاهري. افعل هذا. عند اكتمال إعادة التشغيل ، ستجد جهازك الظاهري أسهل بكثير في العمل معه. الآن:

  • لم تعد بحاجة إلى التقاط مؤشر الماوس.
  • يمكنك ضبط الدقة على مستوى أعلى من ذلك بكثير.
  • يمكنك الآن النسخ واللصق بين أنظمة التشغيل الضيف والمضيف.
  • يمكنك تشغيل Windows في وضع سلس.

الوضع السلس

Figure 3
الشكل 3

الوضع السلس هو خدعة ممتعة للغاية. ما يفعله هذا هو إخراج عناصر Windows من نافذة VM ووضعها فوق سطح مكتب Linux.

كما ترى ، في الشكل 3 ، مع تنشيط الوضع السلس ، يكون لجميع تطبيقات Windows نافذة خاصة بها. لذلك في هذه الحالة ، يبدو أن Internet Explorer يعمل على Linux بمفرده. ويستقر شريط مهام Windows بشكل جيد أعلى لوحة جنوم.

يمكنك التبديل بين الوضع السلس وغير السلس بالضغط على مفتاح التشغيل السريع والمفتاح 'L'. مفتاح التشغيل السريع الافتراضي هو مفتاح Ctrl الأيمن.

افكار اخيرة

هذا حقا عمل مثير بمساعدة VirtualBox ، يمكنك ، بشكل فعال ، الحصول على كعكتك وتناولها أيضًا (كما يقول المثل). العمل مع تطبيقات Windows داخل Linux دون الحاجة إلى مساعدة Wine.